وزارة الداخلية تصدر قرار عاجل بشأن حنين حسام.. وهذا أول رد فعل لها

0 22

وفي أول رد فعل لها، أكدت الطالبة في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المُذاع عبر فضائية «الحدث اليوم» أنها لم تخطئ وأن الفيديو الخاص بها تم تأويله بشكل خاطئ.

وأضافت الطالبة حنين حسام أن والدها ووالدتها موافقان على جميع الفيديوهات الخاصة بها، موضحة أن الفيديو الخاص بها محترم جدا ولكن وسائل الإعلام اضطهدتها.

وأوضحت الطالبة حنين حسام في مداخلتها أن الفيديو الذي استغله البعض للإساءة لها عبارة عن ٣ دقائق، ولكن تم اختزاله في ١٠ ثوان حتى يفهم بشكل آخر.

وذكرت أنها قالت في الفيديو، إنها تحتاج إلى “٢٠ بنت محترمين” من أجل تطبيق جديد، ولكن البعض أساء فهمها.

ويأتي ذلك القرار، بعد فتح جامعة القاهرة تحقيق عاجل بأن الاتهامات المنسوبة إليها، حيث اكدت مصادر من داخل الجامعة أن الطالبة حنين حسام قد تواجه عقوبة الفصل من الجامعة.

ويُذكر أن الدكتور محمد الخشت، والذي يشغل منصب رئيس جامعة القاهرة، قد أصدر قرارًا بإحالة الطالبة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

ومن خلال بيان صادر عن جامعة القاهرة بتاريخ العشرين من شهر إبريل من العام 2020، أكد الدكتور الخشت أن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه فور تلقى الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا على أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.